لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقدم إليكم هذه الفكرة
الفكرة بصورة عامة المستهدف منها هم أعضاء وقراء منتدى عالم التطوع العربي وكل من يحب المشاركة في كفالة الايتام ورعاية الأيتام
كيف يتم تكوين مجموعة ؟
كل مجموعة تتكون من 6 إلي 10 أفراد ولهم قائد يسمى قائد المجموعة. اذا كان قائد المجموعة يستطيع تكوين مجموعة بنفسه ممن يعرفهم (اصدقاء او زملاء) يختار من 6-10 أفراد ويقوم بارسال اسماء المجموعة وايميلاتهم وارقام الهواتف ويتم إعتماد هذه المجموعة ويتم الاتفاق علي أسم للمجموعة وبهذا تتكون المجموعة.. وفيما يلي بعض الاسئلة والاجوبة التي تغطي جوانب من تكوين ومهام وواجبات هذه المجموعات:

ماهي وسيلة الاتصال بين أعضاء المجموعة والمنظمة ؟
للقائد الحرية في الاتصال باعضاء مجموعته في اي وقت وباي وسيلة باعتبار ان جميع اعضاء مجموعته موجودين في السعوديه ويسهل الاتصال بهم ويتم الاتصال والتنسيق بين قائد المجموعة وبين إدارة دور ومؤسسات الأيتام بالايميل او المسنجر..

ماهي مهام المجموعة ؟
المجموعة هي نواة او شكل مصغر للعمل المنظم حالياً. يقوم أفراد المجموعة بالبحث والتقصي عن حالات أيتام كل في الحي الذي يسكن فيه ووسط مجتمعات أقاربه المختلفة في مناطق السعوديه المختلفة وفي حالة وجود حالة لايتام يتم عمل دراسة للحالة بواسطة العضو وقائد المجموعة وأحد أعضاء المكتب التنفيذي للدور والمؤسسات ويتم في هذه الدراسة مل استمارة دراسة الحالة والتحقق من الاوراق المطلوبة وهي ( شهادة وفاة الوالد - شهادة ميلاد الأطفال )

وكيف تسعى المجموعة لكفالة حالات أيتام ؟
إقتناع العضو بالفكرة وسعيه الحثيث عليها هو الاساس ويمكن ان يسلك طرقاً كثيرة منها نشر حالات الايتام التي تمت دراستها علي منتديات مختلفة او عرضها علي كفلاء مرتقبين في السعوديه في الشركات الكبيرة او باستخدام الايميل والعديد من الطرق وهي سعي والتوفيق من الله في تيسير الكفالة لهذه الحالات .

ما المطلوب مني في حالة رغبتي للانضمام لمجموعة ؟
في حال رغبتك في الانضمام لمجموعة وانت موجود في السعوديه يرجى مراسلة الادارة معلناً فيه رغبتك في الانضمام لمجموعات العمل الطوعية مع ذكر بيانات عنك منها الاسم ورقم الهاتف ومكان العمل..

ما المطلوب مني في حالة رغبتي في تكوين مجموعة ؟
من شروط قائد المجموعة أن يكون موجودا في السعوديه وتسمح له ظروف عمله بالتواجد اليومي علي الانترنت وأن يعرف اكثر من 5 أشخاص يرغبون في العمل معه ولهم الرغبة الاكيدة في العمل التطوعي .. اذا توفرت هذه الشروط يقوم قائد المجموعة بالاتصال ايضا بالادارة معلنا عن رغبته في تكوين مجموعة ويرسل معلومات الاشخاص الذين يرغبون في العمل معه وتقوم الادارة بمراسلة القائد وأعضاء المجموعة بموافقة الادارة علي بدء العمل في المجموعة وخطوات تعريفية بالعمل وكيف يتم وتتم المتابعة مع القائد..

ماهو الفرق بين عضوية المنتدى وعضوية المجموعة ؟
كل أعضاء المجموعات بالاضافة لقادة المجموعات يصبحون أعضاء في المنتدى وذلك بعد تعبئتهم لاستمارة عضوية المنتدى وبالتالي سيصبحون أيضا أعضاء في منتديات المنتدى بعد إكمالهم لاجراءات التسجيل للعضوية..

أنا خارج السعوديه وأرغب في الانضمام لمجموعة ؟
حالياً خدمة الانضمام للمجموعات متاحة في السعوديه ولكن وانت خارج السعوديه يمكن ان تساعد باشكال عدة الترويج للحالات التي ترد علي المنتدى وبالتواجد والمشاركة الفاعلة في المنتديات ونشر فكرة المنتدى وإستقطاب الأعضاء للمنتدى والكثير مما يمكن عمله.

الموضوع مقتبس