البحث في النتائج

عدد 12 نتيجة في البطاقات

البحث مرة أخرى

ملاحظة: مطلوب التهجئة المضبوطة


بحث متقدم

+

الرسم، والسلطة، والتاريخ
باوباب لحقوق الإنسان للنساء، جمعية غير حكومية مقرها لاجوس، نيجيريا، تؤمن بأن التغير يبدأ ببطء، امرأة واحدة في كل مرة. ولكن عندما ترتبط هذه المرأة مع أخرى، ومن ثم مع أخرى، يمكن أن يأخذ التوسع الجماعي حياة كاملة بحد ذاته.
اذهب إلى الصفحة >
الدلتا المشتعلة
تُعتبر نيجيريا إحدى أكبر عشر دول منتجة للنفط في العالم، ويكمن مصدر ثروتها في منطقة جنوب دلتا النيجر.  وقد ظل الصدام بين شركات النفط متعددة الجنسيات وشعب الدلتا عنيفاً لعدة عقود. لكن في أوائل القرن الحادي والعشرين، تغير وجه الاحتجاج ووسائله. فقد هاجمت مجموعات النساء غير المسلحات المنشآت النفطية من إيكيت وحتى إسكرافوس، وطالبن بوظائف لأزواجهن وأبنائهن، وبالاستثمار في البنية التحتية المحلية، وبإيقاف التلوث الذي دمر موطنهم...
اذهب إلى الصفحة >
وراء القائدة
ألقت إلين جونسون-سيرليف يوم 16 يناير 2006 قسم الحصول على المنصب كأول رئيسة دولة منتخبة في أفريقيا. وقد تتبعها فريق من صانعي الأفلام أثناء عامها الأول في الرئاسة، وكانت النتيجة هي الفيلم الوثائقي "نساء حديديات من ليبيريا". ترحب الرئيسة سيرليف بلقب "المرأة الحديدية"، كما منح صناع الأفلام اللقب لكثير من النساء الأخريات اللاتي وضعتهن في مناصب قيادية...
اذهب إلى الصفحة >
لعنة التعري
إن جسد المرأة محل تبجيل وخوف في نفس الوقت في التقاليد الثقافية من الشرق إلى الغرب؛ فيتم تخليده على شكل "الصور الجدارية للفتيات"، وفي نفس الوقت يتم تقديسه كأمهات. إلا أن مجموعة من النساء في نيجيريا أثبتت أن جسد المرأة كافٍ لدفع إحدى أكبر شركات النفط إلى مائدة التفاوض؛ فعندما لم يتم الاستماع إليهن، جعلن من أنفسهن موضع اهتمام .....
اذهب إلى الصفحة >
جذور السلام
عندما أصبحت وانغاري ماتاي أول امرأة أفريقية تحصل على جائزة نوبل للسلام في عام 2004، وأصبحت أيضاً أول حائزة على جائزة نوبل تربط بين حفظ السلام والحفاظ على البيئة...
اذهب إلى الصفحة >
مصائب مائية
لقد لعبت النساء طوال التاريخ دوراً مركزياً كمتعهدات للماء. وطبقاً لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، "غالباً ما تكون النساء هن اللاتي يجمعن المياه ويستخدمنها وينظمن استخدامها في المنازل، إلى جانب كونهن زارعات المحاصيل. تقوم النساء والأطفال بتوفير كل مياه المنازل تقريباً في المناطق الريفية". في المناطق الحضرية، غالباً ما تكون النساء مسئولات عن الحصول على المياه النظيفة وضمان صحة عائلاتهن.و تملك النساء الخبرة بجودة موارد المياه المحلية وموقعها وموثوقيتها...
اذهب إلى الصفحة >
من الأكثر معرفة بالأرأر
المضيف: مرحباً في المتحف العالمي للنساء وهذا البودكاست الشهري لمعرض "النساء، والسلطة، والسياسة".في كل شهر، سنتحدث مع قائدات بارزات أنحاء العالم. موضوع هذا الشهر؟ "كيف تنقذ النساء الأرض؟"
اذهب إلى الصفحة >
معنويات مرتفعة في أوغندا
تواجه النساء في أجزاء كثيرة من العالم اليوم تحديات أمام حرياتهن الأساسية من قبل الحركات الأصولية. غالباً ما يفترض أن الرجال يحرضون هذه الحركات ويقودونها، لكن هذا لا يكون صحيحاً دائماً. لقد تسببت امرأة واحدة في أوغندا - هي أليس أوما - في ظهور ما يُسمى الآن جيش مقاومة الرب؛ وهي مجموعة حرب عصابات تزعم أنها مسيحية وهي مسئولة عن أحد أطول الصراعات في إفريقيا...
اذهب إلى الصفحة >
المسامحة في رواندا
صوت المجتمع الجديد: نوراه باغيرينكا نوراه باغيرينكا هي إحدى الناجيات من الإبادة العرقية في رواندا. عملت كمترجمة في الفيلم الوثائقي القصير الفائز بجائزة إيمي والمرشح لنيل جائزة الأوسكار "الرب ينام في رواندا". وقامت بتأسيس منظمة نساء رواندا الناشطات.
اذهب إلى الصفحة >
رسم الديمقراطية حول العالم
صوت المجتمع الجديد: اليوم العالمي للديمقراطية في عام 2007، أطلقت مبادرة اليوم العالمي للديمقراطية - وهي منظمة مكرسة لعمل يوم عالمي للديمقراطية - مسابقة للشباب حول العالم ليرسموا معنى الديمقراطية بالنسبة لهم. استعرضت المشاركات الثلاث اللاتي تم اختيارها لتكون فائزة تطبيقات مختلفة للديمقراطية، من المساواة بين الجنسين في المنزل إلى أهمية المشاركة الفردية...
اذهب إلى الصفحة >

الدخول

Search Results

12 results in Tags

Search Again

Note: Exact spelling is required.


Advanced Search

+

Painting Power and History
When artist Chinwe Uwatse takes her brush in hand, she recreates an ancient tradition of Nigerian women in modern form. Uli was the ancient body painting art form practiced by and for Igbo women, a predominantly Christian ethnic group in Nigeria. Uli artists adorned women's bodies with geometric and organic designs for special occasions or ceremonies, using dark ink that temporarily stained the skin...
Go to page >
Delta on Fire
Nigeria is one of the world's top ten oil producers, and the source of its wealth lies in the southern Niger Delta region. For decades, the clash between multinational oil companies and the Delta people has been a violent one. But in the early 21st century, the face, and means, of protest changed...
Go to page >
Follow the Leader
On January 16, 2006, Ellen Johnson-Sirleaf took the oath of office as Africa's first elected female head of state. A team of filmmakers followed her through her first year in office and the documentary Iron Ladies of Liberia is the result.
Go to page >
The Curse of Nakedness
A woman's body is both revered and feared in cultural traditions from East to West. It is immortalized as "pin-up girl" and simultaneously mystified as mother. A community of women in Nigeria, however, proved that a woman's body is enough to bring one of the largest oil companies to the bargaining table...
Go to page >
Roots of Peace
When Wangari Maathai became the first African woman to be awarded the Nobel Peace Prize in 2004, she also became the first Nobel laureate to make the link between keeping peace and conserving the environment...
Go to page >
Water Woes
Throughout history, women have played a central role as stewards of water. According to the Food and Agriculture Organization of the United Nations (FAO), "Women are most often the collectors, users and managers of water in the household as well as farmers of crops. Women and children provide nearly all the water for the household in rural areas." In urban areas, women are often in charge of accessing clean water and ensuring sanitation for their families...
Go to page >
Who Knows the Earth Best?
Sibongile Masuku is a self-described eco-feminist who has lived and worked in concert with the earth her whole life. She grew up in Swaziland, and now works in South Africa. She's served as an environmental activist in various capacities, and acted as an advisor to the South African Government on environmental conservation...
Go to page >
Spirits in Uganda
In many parts of the world today, women face challenges to their basic freedoms from fundamentalist movements. It is often assumed that men incite and lead these movements, but this is not always true. In Uganda, one woman, Alice Auma, gave rise to what is now the Lord's Resistance Army, a self-proclaimed Christian guerilla group responsible for one of Africa's longest-standing conflicts...
Go to page >
Forgiving Atrocities in Rwanda
Featured Community Voice: Norah Bagirinka Norah Bagirinka is a Rwanda genocide survivor. She worked as a translator on the Emmy Award-winning and Oscar Award-nominated documentary short God Sleeps in Rwanda. She is the founder of Rwandan Women in Action.
Go to page >
Drawing Democracy Worldwide
Featured Community Voice: Global Democracy Day In 2007, the Global Democracy Day Initiative, an organization devoted to creating an International Day of Democracy, staged a competition for youth around the world to illustrate what democracy means to them. The three entries chosen as winners explore different applications of democracy from gender equality in the home to the importance of individual participation...
Go to page >

Log In